www.hyil.com çúáçäçê íçæá
 

 

 

 






العودة   منتديات حائل > [[المنتديات العامة]] > قضايا ونقاشات
اسم العضو
كلمة المرور
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قضايا ونقاشات حوارات حول قضايا فكرية واجتماعية وثقافية

المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال 19-11-2004, 09:25 اعلن بيان صادر عن مجلس "شورى المجادين في الفلوجة" عن اسر اكثر من 150 جنديا من القوات المهاجمة غالبيتهم من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2004 - November 19th   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال


المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال
19-11-2004, 09:25
اعلن بيان صادر عن مجلس "شورى المجادين في الفلوجة" عن اسر اكثر من 150 جنديا من القوات المهاجمة غالبيتهم من الاميركيين فيما هددت جماعة انصار السنة بنسف مقرات الانتخابات فيما اغتيل ضابط شرطة عراقي في المحمودية.
مقاتلو الفلوجة ينشرون خسائر المهاجمين
نشر المقاومون في الفلوجة في بيان حصيلة لاعنف هجوم اميركي منذ سقوط بغداد على مدينة عراقية والذي ادى الى سيطرة الجيش الاميركي على معقلهم، الفلوجة.
وقال مجلس شورى المجاهدين في الفلوجة في هذه الحصيلة انه اسقط مقاتلتين اميركيتين من طراز اف-16 و11 مروحية وخمس طائرات بدون طيار ومروحية نقل من طراز شينوك وعلى متنها 60 جنديا.
واضاف البيان ان 126 جنديا اميركيا و123 جنديا عراقيا و15 جنديا بريطانيا اسروا.
واكد المقاومون بالاضافة الى ذلك، انهم دمروا 11 دبابة من طراز ابرامز وتسع مركبات عسكرية مدرعة و13 هامفيز. واضاف البيان ان 400 جندي اميركي و140 جندي عراقي قتلوا في الهجوم.
واشار البيان ايضا الى فرار ضابط اميركي ورجاله وهم يقاتلون حاليا الى جانب المقاتلين.

--(البوابة)—(مصادر متعددة)


hglrh,lm td hgtg,[m jkav oshzv hghpjghg







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
 

-
قديم 19-11-2004 - November 19th   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

وثيقة سرية تؤكد فشل المارينز بالفلوجة
واعتراف أميركي ضمني بقتل المدنيين !
واشنطن – وكالات + : 19/11/2004 ((القناة))
•جاء في وثيقة سرية للجيش الاميركي اوردتها صحيفة -نيويورك تايمز- الخميس ان النجاح النهائي للعملية العسكرية الاميركية في الفلوجة معقل المقاتلين السنة في غرب بغداد ليس حاسما وقد يعود المسلحون اليها بقوة.
وفي تقرير من سبع صفحات، حذر مسؤولون في اجهزة استخبارات المارينز من اي انسحاب كبير للقوات الاميركية بعد انتهاء الهجوم خلافا للبيانات الرسمية الاميركية المتفائلة.
واكد المسؤولون ان المقاتلين سيتمكنون من اعادة تنظيم صفوفهم سريعا في الفلوجة والمنطقة حيث قد تزداد حدة الهجمات والاشتباكات.
ورغم الخسائر التي تكبدها المقاتلون حتى الان فان -العدو قادر على منع قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز) من تحقيق اهدافها الرئيسية الرامية الى تشكيل قوة امنية عراقية فعالة وضمان نجاح الانتخابات العراقية- بحسب ما نقلت الصحيفة عن الوثيقة.
وقالت الصحيفة ان مسؤولين في قوات المارينز مكلفين الهجوم على الفلوجة اعدوا الوثيقة في نهاية الاسبوع الماضي.
وردا على سؤال للصحيفة احتج عسكريون اميركيون كبار على ما ورد في الوثيقة. وقال الجنرال جون ديفريتاس الموجود في العراق ان -تقييم العدو هو تقييم (لما سيكون عليه الوضع) في اسوأ الاحوال-، مضيفا ان الجيش الاميركي -لا يعتزم ترك فراغ بانسحابه من الفلوجة-.
وفيما يعد اعترافا ضمنيا بقتل المدنيين ، اعتبر المسؤول عن العمليات العسكرية الاميركية في العراق مساعد قائد القيادة الاميركية الوسطى الخميس ان غالبية -المجاهدين- الاجانب الذين يقفون الى جانب -المتمردين- العراقيين في الفلوجة، غادروا المدينة قبل او مع بداية الهجوم الذي شنه الجنود الاميركيون والعراقيون.
وقال الجنرال لانس سميث اثناء مؤتمر صحافي في واشنطن -ان الكثيرين من المقاتلين الاجانب غادروا الفلوجة في الايام الاولى-، مشيرا الى ان الهجوم الذي بدأ في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر كان اعلن عنه مسبقا.
وأقر الجنرال سميث -بان البعض منهم، اي الذين ينفذون عمليات انتحارية، بقوا لكن الكثيرين عادوا الى ديارهم او انتقلوا الى الرمادي والموصل والى بغداد خصوصا بهدف شن معارك اخرى في وقت لاحق-.
وذكر الجنرال الاميركي ان اقل من 2% من اصل الف شخص اعتقلهم الجيش الاميركي في ختام المعارك في الفلوجة، من جنسيات اجنبية. لكنه اعتبر انهم اكثر عددا في البلاد.
واكد -قد يصل عددهم الى الف-، معتبرا خصوصا ان بالامكان تحميلهم مسؤولية غالبية الهجمات الانتحارية في العراق. وهذا النوع من الهجمات لا يتوافق -مع النمط العراقي-.
لكنه أقر بانه يصعب تقييم عددهم لان غالبية المقاتلين -لا يتنقلون بالضرورة مع اوراقهم الثبوتية-.
وراى ان غالبية المقاتلين الاجانب تدخل الى العراق باوراق مزورة.
وذكر الجنرال سميث ايضا بان ما بين 135 و140 الف عسكري اميركي متواجدون حاليا في العراق بسبب وتيرة عمليات التبديل.
وعلى الارض ، اعلن مسؤول عسكري اميركي رفيع المستوى بأن - المتمردين -قتلوا الخميس جنديا من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) وآخر من الجيش العراقي، مما يرفع حصيلة الخسائر في الهجوم على الفلوجة منذ الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر الى 51 قتيلا في صفوف المارينز وثمانية قتلى في صفوف الجيش العراقي.
وقال الجنرال جون ساتلر قائد قوة المارينز الاولى بأن الجنديين قتلا بعد ان اطلق المسلحون النار على دورية للمارينز كانت تقوم بتفتيش مبنى في حي جنوب-غرب المدينة قبل غياب الشمس.
وقال ساتلر في مؤتمر صحافي عبر الفيديو مع صحافيين في واشنطن وفي العراق -انا حزين لاعلان موت عنصر في المارينز وعنصر من قوات الامن العراقية كان يتعاون معنا، لقد قتلا في نفس الوقت. كما جرح جندي اميركي آخر من المارينز وجندي عراقي آخر-.







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2004 - November 19th   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

المقاومة ستعود إلى الفلوجة
مئذنة مسجد دمرها الاحتلال في الفلوجة في صورة التقطت أمس (أ ف ب
اختلف قادة الاحتلال الأميركي أمس حول نتائج معركة الفلوجة وسط تأكيدات بأن غالبية المقاومين غادروا المدينة قبل بدء العدوان، ويمكن أن يعودوا اليها اذا جرى خفض عدد القوات الاميركية فيها.
في هذا الوقت، أعلن 47 حزباً وتنظيماً وهيئة من مختلف الأطياف العراقية، عدا الأكراد، في بيان تلقت <<السفير>> نسخة منه أمس، مقاطعتها للانتخابات العامة المقررة في كانون الثاني المقبل ودعوتها <<كل أبناء شعبنا>> إلى اتخاذ الموقف نفسه، مشيرة إلى أن <<عدداً من الجهات والقوى السياسية الأخرى ستنضم لاحقاً إلى القوى الوطنية المصدرة لهذا البيان>>.
وأوضحت هذه القوى، في البيان الذي صدر عقب اجتماعها أمس الأول في مسجد أم القرى في بغداد والذي غاب عنه تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، أنها <<أصدرت قراراً نهائياً بمقاطعة الانتخابات التي يروّج لها الاحتلال تحت شتى الذرائع والحجج لأنها لن تعبر عن إرادة شعبنا ومطالبه الحقة في السيادة والاستقلال ما دامت تقوم على الأسس المفروضة التي وردت في قانون إدارة الدولة للمرحلة
الانتقالية الذي رفضته المرجعيات الدينية السياسية والدينية المستقلة، لما فيه من مخاطر جسيمة تمس مستقبل العراق وسيادته ووحدة أراضيه، كما أن الهجوم على المدن العراقية في النجف وكربلاء وسامراء والموصل وبغداد ومدينة الصدر والأعظمية، وخصوصاً جريمة الإبادة الوحشية في الفلوجة، تشكل عائقاً قطعياً أمام المشاركة في العملية السياسية التي تجري تحت هيمنة الاحتلال>>.
ومن بين أبرز الموقعين على البيان، جامعة الإمام الخالصي وهيئة علماء المسلمين ومكتب آية الله أحمد الحسني البغدادي ومكتب آية الله قاسم الطائي والجبهة التركمانية العراقية والحزب المسيحي الديموقراطي والجبهة الوطنية لتحرير العراق ورابطة عشائر مدينة الصدر وحركة التيار القومي العربي ورابطة العشائر العراقية وحزب الإصلاح الديموقراطي وتجمع الوسط الديموقراطي واتحاد نقابات العمال ومنظمة طلبة وشباب العراق والحركة الاشتراكية العربية واتحاد نساء الجمهورية وحزب التحرير.
الى ذلك، هددت مجموعة <<جيش أنصار السنة>> في بيان نشرته أمس على موقعها على شبكة الانترنت بضرب مراكز الاقتراع وكل من يترشح للانتخابات العراقية.
الفلوجة
في هذا الوقت، نشرت صحيفة <<نيويورك تايمز>> أمس وثيقة سرية للجيش الأميركي اعتبرت أن النجاح النهائي للعملية العسكرية الأميركية في المدينة ليس حاسماً وقد يعود المقاومون إليها بقوة.
وفي تقرير من سبع صفحات، حذر مسؤولون في أجهزة استخبارات المارينز من أي انسحاب كبير للقوات الأميركية بعد انتهاء الهجوم خلافاً للبيانات الرسمية الأميركية المتفائلة. وأوضح هؤلاء المسؤولون أن المقاومين سيتمكنون من إعادة تنظيم صفوفهم سريعاً في الفلوجة والمنطقة حيث قد تزداد حدة الهجمات والاشتباكات.
وتضيف الوثيقة أنه برغم الخسائر التي تكبدها المقاومون حتى الآن، فإن <<العدو قادر على منع قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز) من تحقيق أهدافها الرئيسية الرامية إلى تشكيل قوة أمنية عراقية فعالة وضمان نجاح الانتخابات العراقية>>.
وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين في قوات المارينز مكلفين الهجوم على الفلوجة أعدوا الوثيقة في نهاية الأسبوع الماضي. ورداً على سؤال لها، احتج عسكريون أميركيون كبار على ما ورد في الوثيقة. وقال الجنرال جون ديفريتاس الموجود في العراق ان <<تقييم العدو هو تقييم (لما سيكون عليه الوضع) في أسوأ الأحوال>>، مضيفاً أن الجيش الأميركي <<لا يعتزم ترك فراغ بانسحابه من الفلوجة>>.
كما أن قائد قوات المارينز في الفلوجة الجنرال جون ساتلر اعتبر أن معركة هذه المدينة <<قصمت ظهر>> المقاومة عبر السيطرة على قاعدة عملياتها الأساسية، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى هذا التقييم من خلال ما عثر عليه من سجلات في مقرات قيادة المقاومة داخل الفلوجة.
لكن قادة عسكريين أميركيين آخرين يتحدثون في مجالسهم الخاصة عن تقييمات مختلفة، ويؤكدون أن معركة الفلوجة لم تكسر إرادة المقاومة في القتال كما أنها قد لا تأتي بما أمل به المخططون العسكريون وهو أمن كامل لإجراء الانتخابات العامة في موعدها في كانون الثاني المقبل. ويشيرون إلى أن معركة الفلوجة زادت من حدة الانقسام بين الطوائف والأعراق في العراق وغذّت المشاعر المناهضة للأميركيين.
وفي السياق، اعتبر المسؤول عن العمليات العسكرية الاميركية في العراق الجنرال لانس سميث أن غالبية <<المجاهدين>> الأجانب الذين يقفون إلى جانب <<المتمردين>> العراقيين في الفلوجة، غادروا المدينة قبل أو مع بداية العدوان عليها.
(<<السفير>>، أ ب، أ ف ب، رويترز)







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2004 - November 19th   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

آخر تحديث الساعة 11:38 بتوقيت الإمارات الجمعة 19 نوفمبر 2004
متقدم - تحليلي بالجذور
19 Nov 2004 07:38:03 GMT
بعضهم قتل في معارك الفلوجة
1000جندي يهودي و27حاخاما يعملون بالعراق
كشفت مصادر صحافية اسرائيلية ان نحو 1000 جندي يهودي و27 حاخاما يعملون حاليا في اطار الجيش الأميركي في العراق، واعترفت بأن عدداً من الجنود قتلوا في الهجوم الاخير على مدينة الفلوجة. ونقلت صحيفة «هآرتس» العبرية امس عن أحد كبار الحاخامات اليهود في القوات الأميركية في العراق، أن المقاومة العراقية تمكنت من قتل ضباط وجنود يهود أميركيين في الفلوجة.
ونقل مراسل الصحيفة في نيويورك عن الحاخام أرفيننج ألسون قوله: «هناك العديد من اليهود قتلوا في المعارك الدائرة في الفلوجة، ومنهم المقدم أندي شتيرن في سلاح المدفعية، وجرى دفنه في المقبرة العسكرية الأميركية في أرلينغتون» في الولايات المتحدة.
وأضاف الحاخام، وهو برتبة رائد في الجيش الأميركي، في مؤتمر عقده في نيويورك بعد عودته من العراق قبل أيام قليلة وحضرت مجموعة كبيرة من الحاخامات، «هناك أربعة يهود آخرون قتلوا في العراق، منهم مارك أفينين وكان من أمهر القناصة ويبلغ من العمر 19 عاماً، وهو حفيد أحد كبار الحاخامات اليهود في أميركا».
وأشارت الصحيفة إلى أن أرفيننج عاد إلى نيويورك لإقناع المزيد من الحاخامات اليهود بالالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش الأميركي المتواجد بالعراق. حيث يعتبر أرفيننج أن «الخدمات التي يمكن أن يقدمها الحاخامات للجنود اليهود الأميركيين المتواجدين بالعراق أفضل عدة مرات من الخدمة كحاخام في معبد».
وقال «معظم الشبان اليهود في الجيش الأميركي المتواجدين في العراق، تتراوح أعمارهم بين 18 و19 عاماً، وهي المرة الأولى التي يغادرون فيها أميركا، حيث يلتحق الفتيان والفتيات اليهود بالخدمة العسكرية بعد إنهاء دراستهم».وزعم الحاخام أن الجنود اليهود في العراق يعتبرون «شهداء» إذا سقطوا خلال القتال، خاصة أن أغلبهم متدينون ويحافظون على قراءة الكتب الدينية اليهودية.
وبحسب «هآرتس»، فإن واشنطن ليست لديها أي معطيات رسمية عن عدد الجنود الأميركيين اليهود في العراق الذين قتلوا منذ بداية الحرب، غير أن مراسل الصحيفة أشار إلى أن نبأ مصرع ضابط مارينز يهودي في الفلوجة الأسبوع الماضي كان سبباً في الكشف مرة أخرى عن وجود يهود ضمن القوات الأميركية في العراق.
وقدر الحاخام أرفيننج عدد الجنود اليهود في العراق بأنه يتراوح بين 800 إلى 1000 جندي وضابط، فيما يبلغ عدد الحاخامات في الجيش الأميركي بالعراق نحو 37 موزعين على قوات الاحتياط، والقوات البحرية، والقوات الجوية. ونقلت الصحيفة عن مسئولة كبيرة بمنظمة الحاخامات العسكريين في أميركا، لم تنشر اسمها، قولها إن عدداً كبيراً من الجنود يخفي هويته الدينية.
كما أن هناك جنوداً يهوداً لا يتصلون بحاخامات الجيش الأميركي.وقال الحاخام (44 عاماً)، والذي سيكمل سنته الثامنة عشرة من الخدمة في البحرية الأميركية: «قيادة القوات الأميركية في العراق تقدر إنجازات الجيش (الإسرائيلي)، وحينما يعلمون أني يهودي يسألونني عن (إسرائيل) ويمتدحون الجيش (الإسرائيلي)». يذكر أن الحاخام أرفيننج خدم كحاخام عسكري أولاً في قاعدة أوكيناوا البحرية بين عامي 1992 - 1994، حيث كان حاخام الأسطول السادس، وقام بزيارة حيفا عدة مرات».
غزة ـ ماهر ابراهيم :
جريدة البيان الاماراتية ......
###########################################
صورة مع التحية لجميع المثبطين ....
صورة مع التحية لفضيلة الشيخ العلامة عبدالمحسن العبيكان .....







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 19-11-2004 - November 19th   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

آخر تحديث الساعة 13:47 بتوقيت الإمارات الجمعة 19 نوفمبر 2004
متقدم - تحليلي بالجذور
19 Nov 2004 09:47:53 GMT
51 قتيلاً للاحتلال في الفلوجة
واشنطن تقر بفشل «الشبح الغاضب»
اعترف جيش الاحتلال الاميركي بفشل عملية «الشبح الغاضب» التي شنها على مدينة الفلوجة العراقية، بتأكيده ان النجاح الذي تحقق «محدود» وان المقاومين لديهم القدرة على اعادة رص صفوفهم والقتال مجددا، وقتل جندي أميركي جديد أمس ما يرفع حصيلة الخسائر الأميركية منذ بدء الهجوم على المدينة إلى 51 قتيلاً وثمانية جنود عراقيين، ورغم هذا فان القصف الاميركي تواصل على المدينة.كما استمر التدهور الامني في انحاء البلاد، حيث قتل 17 شخصاً بأعمال عنف في بغداد واللطيفية وكركوك وبيجي، وفي ما شرعت قوى عراقية في مناقشة تأجيل الانتخابات العامة المقبلة بسبب الاوضاع الامنية، وهددت مجموعة مسلحة بضرب مراكز الاقتراع، اعلنت مصر ان معظم المدعوين للمؤتمر الدولي حول العراق والذي سيعقد في منتجع شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري اكدوا مشاركتهم.
وجاء في وثيقة سرية للجيش الاميركي أوردتها صحيفة «نيويورك تايمز» امس ان النجاح النهائي للعملية العسكرية الاميركية في الفلوجة معقل المقاتلين السنة في غرب بغداد ليس حاسما وقد يعود المسلحون اليها بقوة. وفي تقرير من سبع صفحات، حذر مسئولون في اجهزة استخبارات المارينز من اي انسحاب كبير للقوات الاميركية بعد انتهاء الهجوم خلافا للبيانات الرسمية الاميركية المتفائلة.
واكد المسئولون ان المقاتلين سيتمكنون من اعادة تنظيم صفوفهم سريعا في الفلوجة والمنطقة حيث قد تزداد حدة الهجمات والاشتباكات. ورغم الخسائر التي تكبدها المقاتلون حتى الان فان «العدو قادر على منع قوات مشاة البحرية الاميركية (الماينز) من تحقيق اهدافها الرئيسية الرامية الى تشكيل قوة امنية عراقية فعالة وضمان نجاح الانتخابات العراقية» بحسب ما نقلت الصحيفة عن الوثيقة.
وقالت الصحيفة ان مسئولين في قوات المارينز مكلفين الهجوم على الفلوجة اعدوا الوثيقة في نهاية الاسبوع الماضي. وردا على سؤال للصحيفة احتج عسكريون اميركيون كبار على ما ورد في الوثيقة. وقال الجنرال جون ديفريتاس الموجود في العراق ان «تقييم العدو هو تقييم (لما سيكون عليه الوضع) في اسوأ الاحوال»، مضيفا ان الجيش الاميركي «لا يعتزم ترك فراغ بانسحابه من الفلوجة».
استمرار القصف
وتعرض المقر المركزي للجيش الأميركي شرق المدينة صباح امس لقصف صاروخي وشوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء المنطقة. وأفاد شهود عيان أن المقر المركزي للجيش الأميركي الذي يقع على مسافة ثلاثة كيلومترات شرق الفلوجة تعرض لقصف صاروخي نحو الساعة السابعة و20 دقيقة من صباح امس وأنه شوهدت سحب الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.
وافادت مصادر صحافية ان القوات الاميركية قصفت بالمدفعية مواقع تابعة للمقاتلين المسلحين في جنوب مدينة الفلوجة. وتظاهر العشرات من العراقيين وسط العاصمة بغداد للتنديد بالعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال في الفلوجة والدعوة الى وحدة الصف العراقي ومحاربة الفتنة والطائفية.
وحمل المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة الفردوس قبالة فندق الشيراتون والميرديان حيث يوجد العشرات من مراسلي شبكات التلفزة والمراسلين ورجال الاعمال لافتات كتب عليها بالعربية والانجليزية «لا للاحتلال الأميركي للعراق.. لا للفتنة». كما رفع المتظاهرون أعلاما ملونة وهتفوا بشعارات تدعو إلى الوحدة ونبذ الاحتلال والتنديد بالعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الأميركي في الفلوجة.
تأجيل الانتخابات
وبدأ قادة احزاب ومنظمات عراقية ومسئولون كبار اجتماعا بعد ظهر امس في منتجع دوكان الشمالي بالقرب من مدينة السليمانية في منطقة كردستان في قمة سياسية لبحث التحالفات الانتخابية والخلافات القومية حول مدينة كركوك والوضع الامني وتطوراته الخطيرة على العملية السياسية في البلاد وذلك بعد يوم من اعلان 47 حركة سياسية مناهضة للوجود الاجنبي في العراق وضرب المدن مقاطعتها للانتخابات.
وقبيل بدء اعمال هذه القمة السياسية اكد مسعود البارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني وجلال الطالباني الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني بأنهما لن يسكتا بعد الان على استمرار عمليات القتل التي يتعرض لها الاكراد في مدينتي الموصل وكركوك لكنهما لم يوضحا الاجراءات التي ستتخذ لوقف هذه العمليات، غير انهما اشارا الى انهما سيبحثان الموضوع مع الحكومة العراقية والقوات المتعددة الجنسية وقالا ان موقفهما موحد منه.
واشار البارزاني الى ان الاكراد لا يوافقون على اجراء انتخابات مجلس محافظة كركوك حتى تعود الاوضاع الامنية الى طبيعتها وهو ما يعني عودة الاف الاكراد والتركمان الذين هجرهم النظام السابق منها وابعاد العرب عنها. وذكرت مصادر عراقية لـ «البيان» ان هناك 3 محاور اساسية سيبحثها الاجتماع، الاول تأجيل الانتخابات بسبب الظروف الامنية، والثاني تأجيل الانتخابات في كركوك فقط، اما الثالث فهو تشكيل القوائم في حال اجريت الانتخابات.
وهددت مجموعة «جيش أنصار السنة» المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان نشرته أمس على موقعها على الانترنت بضرب مراكز الاقتراع وكل من يترشح للانتخابات العراقية. وأوضح بيان على موقع جيش أنصار السنة الالكتروني ويحمل توقيع «قيادة جيش أنصار السنة» بتاريخ أمس، «اننا نحذر كل من تسول له نفسه بالترشيح لهذه الانتخابات لانه بعمله هذا يريد ان يكون كافرا، كما ونعلن للجميع بأن المجاهدين سوف يقومون بضرب المراكز الانتخابية بقوة لانها اماكن كفرية».
بغداد ـ «البيان» والوكالات :







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2004 - November 20th   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

السبت 8/10/1425 هـ - الموافق20/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:16 (مكة المكرمة)، 4:16 (غرينتش)
اشتباكات بالفلوجة ومقتل واعتقال العشرات بالموصل
استمر القتال المتقطع في الأحياء الجنوبية من مدينة الفلوجة. وعلمت الجزيرة أن انفجارين كبيرين هزا الحيين الصناعي والعسكري في المدينة.
وقال المسؤول عن العمليات العسكرية الأميركية في العراق الجنرال لانس سميث إنه من السابق لأوانه إعلان أن الهجوم في الفلوجة "قصم ظهر المقاومة" في العراق مثلما أكد قائد قوة المارينز الأولى الجنرال جون ساتلر.
وأكد سميث من جهة أخرى أن القيادة المركزية الأميركية قد تطلب من وزارة الدفاع ¨البنتاغون" زيادة مستويات القوات الأميركية في العراق بما بين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف جندي لتحسين الأمن قبل الانتخابات التي ستجري بالعراق في يناير/ كانون الثاني القادم، مشيرا إلى أن حجم التعزيزات الجديدة سيعتمد على تطورات الوضع بعد انتهاء معركة الفلوجة.
ومن جهة أخرى أعلنت كتائب ثورة العشرين الجناح العسكري للمقاومة الإسلامية الوطنية بالعراق في شريط مصور أنها استولت على أسلحة أميركية بعد عملية نفذتها غرب مدينة الفلوجة وتظهر في الشريط الذي حصلت الجزيرة على نسخة منه أسلحة وأعتدة عسكرية.
وكان سكان من مدينة الصقلاوية قد قاموا بدفن جثث 24 شخصا قتلوا في الاشتباكات بالفلوجة، دون أن يتمكنوا بعد من تحديد هوية بعض الجثث.
قتل واعتقال
مسلحو الموصل ردوا باستهداف دورية أميركية بسيارة مفخخة (الفرنسية)
وفي الموصل قتلت القوات الأميركية والعراقية 15 مسلحا واعتقلت 45 آخرين خلال حملة مداهمات شنتها في الساعات الـ 24 الماضية شملت مسجدا ومقهى في المدينة القديمة. وقال مسؤولون أميركيون إن لديهم تقارير غير مؤكدة عن أن مسلحين خطفوا 12 من عناصر الحرس الوطني وأنهم ربما يكونون قد قتلوهم.
وفي تطور آخر علمت الجزيرة أن جنديا أميركيا أصيب بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية أميركية في حي المصارف بمدينة الموصل.
ويشارك حوالي 1600 عنصر من قوات الأمن العراقية و1200 جندي أميركي في العملية التي بدأت الثلاثاء الماضي من أجل تعزيز مراكز الشرطة وإعادة الأمن والنظام إلى الموصل بعد الهجمات التي شنها مسلحون الأسبوع الماضي به.
وفي الموصل أيضا أعلن بيان نسب إلى جماعة الزرقاوي ونشر على موقع إسلامي على الإنترنت ذبح اثنين من عناصر الحرس الوطني العراقي في هذه المدينة.
وفي سامراء شمالي بغداد قتل عراقيان في انفجار قنبلة على أحد الطرق في المدينة، كما قتل ضابط شرطة ومدني عندما أطلق مسلحون النار على مركز للشرطة في مدينة تكريت.
وفي بيجي قتل خمسة عراقيين بينهم امرأة برصاص قناصة بعد خرقهم حظر التجول المفروض على المدينة. ولم يعرف بعد ما إذا كان القناصة من الجنود ألأميركيين أو من المسلحين.
وفي كركوك أعلن مسؤول في الشرطة العراقية أن قوة مشتركة من الشرطة والقوات الأميركية داهمت أحد أحياء المدينة واعتقلت 35 شخصا يشتبه في تورطهم في سلسلة من الهجمات ضد القوات الأميركية.
مداهمة مسجد
مفخخة بغداد أوقعت ثلاثة قتلى (الفرنسية)
وفي تطور آخر قتل أربعة عراقيين وأصيب تسعة آخرون إثر اقتحام قوة من الحرس الوطني العراقي مسجد أبي حنيفة في حي الأعظمية شمالي غرب بغداد بعد صلاة الجمعة أمس حيث وقع تبادل لإطلاق النار.
واقتحم حوالي ثلاثمائة من عناصر الحرس الوطني المسجد بعد صلاة الجمعة وقاموا بإلقاء قنابل صوتية وإطلاق النار. ونقل شخصان مضرجان بالدماء خارج المسجد في حين أكد مصلون أن الحرس الوطني أوقفوا إمام المسجد الشيخ مؤيد الأعظمي، إلا أن أقارب الإمام أوضحوا أنه تمكن من الخروج من باب سري.

وفي بغداد أيضا قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب 13 آخرون على الأقل بجروح في تفجير سيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للشرطة في وسط العاصمة. وقال متحدث باسم الشرطة العراقية إن التفجير وقع قرب ساحة ميسلون المزدحمة بالسيارات بينما كان رجال الشرطة يقيمون نقطة تفتيش.

وفي هجوم آخر نجا رئيس الشرطة في محافظة بابل اللواء قيس حمزة من هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكبه في الحلة جنوب بغداد. وقد جرح أربعة أشخاص بينهم شرطي في الهجوم.

المصدر: الجزيرة + وكالات







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2004 - November 20th   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

آخر تحديث الساعة 23:25 بتوقيت الإمارات الجمعة 19 نوفمبر 2004
متقدم - تحليلي بالجذور
19 Nov 2004 19:25:09 GMT
تقارير بمقتل 400 جندي أميركي واسقاط طائرتي اف 16 و11 مروحية في الفلوجة
«الشبح الغاضب» ينتقل إلى الموصل
وضعت القوات الأميركية مدينة الموصل العراقية هدفاً تالياً للهجوم عليها، بعدما أكدت ان عملية «الشبح الغاضب» التي شنتها على الفلوجة نجحت وأدت الى قصم ظهر المقاتلين في المدينة الذين اعلنوا حصيلة مغايرة للبيانات الاميركية، مؤكدين اسقاط طائرتي اف 16 و11مروحية، وقتل 400 جندي اميركي وأسر 126، مع 15 جنديا بريطانيا وقتل 140 جنديا عراقيا، وتزامن ذلك مع استمرار التدهور الامني حيث شنت الطائرات الاميركية غارات على شرق الفلوجة وجنوبها اثناء دفن 24 قتيلا مجهولي الهوية.
واقتحمت قوات الاحتلال مسجداً في بغداد حيث قتل 3 مصلين، كما انفجرت سيارتان احداهما في قافلة عسكرية اميركية في الموصل واخرى في قافلة للشرطة العراقية في بغداد. وقالت مصادر اميركية ان مشاة البحرية (المارينز) سيروا دوريات في عدد من شوارع الموصل، استعداداً للهجوم المرتقب على المدينة.وانتشر منذ الثلاثاء نحو 1600 عنصر من قوات الامن العراقية اضافة الى 1200 جندي اميركي في الموصل لضبط الامن في هذه المدينة التي تعرضت لهجمات عدة الاسبوع الماضي استهدفت مراكز الشرطة فيها وتزامنت مع الهجوم على الفلوجة.
وقال الجيش الاميركي ان نحو 300 مقاتل عراقي لا يزالون في الموصل بينما تعتبر السلطات العراقية ان عددهم قد ازداد بعد الهجوم الذي بدأ على الفلوجة في الثامن من نوفمبر الجاري. وقال اللفتنانت كولونيل الاميركي مايكل كوريلا من الفوج الاول في الكتيبة 24 من لواء سترايكر «وجهنا لهم ضربات عدة أوجعتهم كثيرا الا ان المتمردين يجمعون قواهم».
ويبدو ان غالبية المقاتلين تتجمع في حي اليرموك في غرب المدينة وفي حي سومر جنوب شرقها. وقال اللواء رشيد فليح، قائد وحدة خاصة ارسلت من بغداد الى الموصل لدعم القوات هناك «سنبدأ بالوسط قبل ان ننتقل غربا. سنصادر جميع الاسلحة التي سنعثر عليها وسوف ننظف هذه المدينة من المجرمين والارهابيين».
وفي الاطار السياسي تعتزم فرنسا خلال مشاركتها الاثنين والثلاثاء في مؤتمر شرم الشيخ بمصر الدعوة الى انتقال سياسي في العراق تشارك فيه جميع القوى السياسية ويندرج في عملية تقود الى انسحاب القوات الاجنبية من هذا البلد. وترى فرنسا التي اتهمها رئيس الوزراء العراقي اياد علاوي «بالاكتفاء بدور المشاهد»، ان مؤتمر شرم الشيخ سيتيح لها الفرصة لان تثبت ان بامكانها القيام بدور في العملية الجارية بدون ان تكون لها قوات على الارض.
وقالت مصادر دبلوماسية فرنسية ان وزير الخارجية ميشال بارنييه يريد طرح منهج «بناء»، وشددت المصادر على ان المخرج من الازمة لا بد ان يكون سياسيا، في وقت تستمر المعارك في الفلوجة غرب بغداد. لذلك اقترحت فرنسا التي تشارك في المؤتمر بصفتها من اعضاء مجموعة الثماني، الا تقتصر عملية ارساء الاستقرار في العراق على دول الجوار، بل ان تفتح ايضا امام جميع القوى السياسية التي تتخلى عن العنف.
وقال دبلوماسي فرنسي «ان احد الاهداف الاساسية التي نسعى اليها مع الاسرة الدولية هو فصل بعض المجموعات عن الحركة المسلحة». لكن خلافا لما تأمل به باريس، لم تدع القوى السياسية العراقية للمشاركة في المؤتمر الذي سيبقى مقتصرا على حكومات دول جوار العراق وهي ايران والسعودية وسوريا وتركيا والكويت والاردن اضافة الى مصر.
وبحسب مشروع البيان الختامي للمؤتمر الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه، فان المؤتمر «يشجع الحكومة المؤقتة على عقد اجتماع في العراق في أقرب وقت ممكن وقبل الانتخابات العامة يضم ممثلي مختلف أطراف الخريطة السياسية في الساحة العراقية وممثلي المجتمع المدني من أجل توسيع المشاركة في الانتخابات».
جريدة البيان الاماراتية .....ـ الوكالات







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2004 - November 20th   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

الكاتب الصحفي .... جرج بالاست يكذب رواية الامريكان وكذبهم في عدد جرحاهم وقتلاهم في معركة الفلوجة الخالدة :
http://www.gregpalast.com/detail.cfm?artid=394&frm=eml

المقال باللغة الانجليزية :
Falluja Arithmetic Lesson
Monday, November 15, 2004
E-Mail Article
Printer Friendly Version

by Prof. Greg Palast



Today's New York Times, page 1:


"American commanders said 38 service members had been killed and 275 wounded in the Falluja assault."


Today's New York Times, page 11:


"The American military hospital here reported that it had treated 419 American soldiers since the siege of Falluja began."

Questions for the class:


1. If 275 soldiers were wounded in Falluja and 419 are treated for wounds, how many were shot on the plane ride to Germany?


2. We're told only 275 soldiers were wounded but 419 treated for wounds; and we're told that 38 soldiers died. So how many will be buried?


3. How long have these Times reporters been embedded with with military? Bonus question: When will they get out of bed with the military?


Today's New York Times, page 1:


"The commanders estimated that 1,200 to 1,600 insurgents had been killed."



Today's New York Times, page 11:


"Nowhere to be found: the remains of the insurgents that the tanks had been sent in to destroy. ...The absence of insurgent bodies in Falluja has remained an enduring mystery."

"Every time I hear the news

That old feeling comes back on;

We're waist deep in the Big Muddy

And the Big Fool says to push on."

- Pete Seeger, 1967
ترجمة منقولة من الساحات :

وشهد شاهد من أهلها ...

يقول الصحفي "جرج بالاست" في موقعه يوم الإثنين 15/11/2004م : http://www.gregpalast.com/detail.cfm?artid=394&frm=eml " دروس في الحساب من الفلوجة " ما يلي :

ورد في صحيفة النيويورك تايمز في صفحتها الأولى هذا اليوم :

( قال قائد عسكري ان 38 عسكريا امريكيا قتلوا و 275 اصيبوا في الهجوم على الفلوجة )

وفي الصفحة 11 ورد ما يلي :

(قال مصدر في المستشفى الأمريكي ( في المانيا ) انه قام بعلاج 419 جندياً أمريكيا منذ بدء حصار الفلوجة)

اسئلة حول هذا الموضوع:

1. ان كان عدد المصابين في الفلوجة 275 بينما الذين تم علاجهم في المانيا 419 جنديا ، فكم جنديا اصيب خلال رحلة الطائرة الى المانيا ؟

2. قالوا لنا ان 275 اصيبوا ولكن تم علاج 419 من اصاباتهم ، وسبق ان قالوا بأن عدد القتلى 38 ، السؤال : كم عدد من سيتم دفنهم ؟

3. كم مضى على مراسلي جريدة نيويورك تايمز كمرافقين للجيش الأمريكي ؟ وسؤال اضافي ، متى سيعمل المراسلين بحرية بعيدا عن رقابة الجيش ؟ ( الترجمة بتصرف لهذا السؤال )

وفي نفس العدد تقول الجريدة على صفحتها الأولى :

( يتوقع القادة العسكريون ان عدد القتلى من المقاومين ما بين 1200 الى 1600 )

وفي الصفحة 11 تقول :

( لم يتم العثور على جثث المقاومين في الفلوجة ، هؤلاء المقاومون الذي تم ارسال الدبابات للقضاء عليهم ، يبقى غياب جثثهم غامضا )

ويقتبس الكاتب بيتا شعريا لـ بيتر سيجر قاله عام 1967:

" في كل مرة استمع فيها للأخبار ..

.. يعاودني ذلك الشعور القديم ..

....... فرغم غرقنا في الوحل ..

يدعونا الأخرق الكبير للإنتحار" !

(بتصرف)







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2004 - November 20th   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

انهم يألمون كما تألمون ....
بل نحن ندافع عن كرامتنا .... وامتنا .....
وهم غزاة امبرياليون استعماريون صليبيون حاقدون :
http://alsaha2.fares.net/sahat?128@2...bT.1@.1dd69c2d







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
قديم 20-11-2004 - November 20th   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الطليعة222
عضو منتدى حائل
افتراضي رد : المقاومة في الفلوجة تنشر خسائر الاحتلال

الفلوجة صمود واباء :
http://www.islamtoday.net/articles/s...135&artid=3590







التوقيع

الطليعة222

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المقاومة, الاحتلال, الفلوجة, تنشر, خسائر, في


 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أيهُما أخطـــــــــــــــر (الهـ........ج ،،،، أم الكـ........رث البشـ............يه) المستشــار @ نت قضايا ونقاشات 0 16-12-2004 - December 16th 10:57 PM
لا ترموا بالجوهرة في الطين الشمااالي منتدى الإبداع 1 13-12-2004 - December 13th 09:05 AM
هل تقبلين بزوج راتبه 1200 ريال!!!!!!!!! ساره قضايا ونقاشات 7 23-11-2004 - November 23rd 11:55 PM
فديو كليب إسلامي قمة في الجمال -كويتي- .. حمله ثم تعال نتناقش احبك يا حايل قضايا ونقاشات 0 19-11-2004 - November 19th 12:43 PM
مسلمو أمريكا يصوتون لكيري انتقاما من بوش نجم الشمـال قضايا ونقاشات 2 22-10-2004 - October 22nd 08:11 PM

-


الساعة الآن 08:30 AM



Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Content Relevant URLs by vBSEO diamond